ماهو عمود المحتوي التسويقي Content Pillars؟

إنشاء كم كبير من المحتوى Content Pillar ليس بالأمر السهل.

في الواقع ، ووفقاً لتقرير معهد تسويق المحتوى الذي اثبت أن إنتاج ما يكفي من المحتوى علي موقعك هو التحدي الأكبر أمام مسوقين B2B. هذا الامر ليس مفاجئًا تمامًا عندما تفكر في ضرورة قيام المسوقين بإنشاء محتوى لتزويد وسائل التواصل الاجتماعي وحملات التسويق الالكتروني والحملات المدفوعة والمدونات والكتب الإلكترونية وغير ذلك.

 حيث انه ليس من الصعب إنشاء محتوى عالي الجودة لجميع قنوات التوزيع الخاصة بك.

الاكبر ليس الافضل دائماً

في الآونة الأخيرة ، وضع مجلس إدارة التسويق (CMO) ورقة إرشادية كبيرة حول تسويق المحتوى وكيف تستخدم المنظمات المحتوى لزيادة عدد الزيارات والعملاء المتوقعين والإيرادات. جزء واحد فقط هو ما لفت انتباهي لهذا الامر:

“على الرغم من أن التقارير الكبيرة لا يزال لها مكان ، إلا أن الأفكار التي تولدها تحتاج إلى تقديمها في مجموعة واسعة من أنواع الوسائط القابلة للاستهلاك بسهولة. تضمنت دراسة حديثة أجرتها شركة Deloitte حول مستقبل الإنتاجية في كندا تقريرًا رئيسيًا يتكون من حوالي 60 صفحة ، [يقول كولين ألبيستون ، CMO من شركة Deloitte في كندا].

كن فريق التسويق التابع لها قام أيضًا بإنشاء الرسوم البيانية والرسومات المتحركة ووسائط التواصل الاجتماعي والمحتويات الأخرى التي وصلت إلى جمهور أوسع من صناع القرار والمؤثرين الرئيسيين. وتقول إن النتيجة كانت زيادة هائلة في التنزيلات الكاملة للتقارير وزيادة مضاعفة في انطباعات وسائل الإعلام والتغطية الإخبارية “.

في Deloitte ، قاموا بتوفير جزء من محتوى التقارير الخاصة بهم والتي غطت المفاهيم في تقريرهم بشكل أطول وأكثر تفصيلا. من خلال عرض الحكايات الصغيرة والاكثر قابلية للرواج داخل الشركة ، رأوا زيادة في التنزيلات وحركة المرور في الموقع والوسائط . هذا هو عدد الأشخاص الذين يشاركون المحتوى الخاص بك ، ويدخلون معلومات الاتصال علي موقعك في مقابل الحصول علي هذه التقارير ، ويتحولون من زائر موقع إلى جهة اتصال معروفة لديك يمكنك استهدافها في اعلاناتك او حتي ان يصبح عميل محتمل.

هذا التقرير المكون من 60 صفحة هو مثال مثالي على جزء كبير من المحتوى يتم تقسيمه إلى أجزاء أصغر وأكثر استهلاكا من المحتوى للوصول إلى جمهور أوسع وجذب عيون جديدة. ولكن حتى المثال أعلاه يمكن أن يأخذك الي خطوة ابعد . من خلال التخطيط الدقيق ، يمكن أن تصبح هذه الأجزاء الكبيرة من المحتوى أساسات حملاتك التسويقية الناجحة. والتي نسميهم أعمدة المحتوى content pillars.

ما هو عمود المحتوى content pillar؟

ماهو Content Pillars
ماهو Content Pillars

يمثل عمود المحتوى جزءًا أساسيًا ومفيدًا من المحتوى حول موضوع معين أو موضوع معين يمكن تقسيمه إلى العديد من الاجزاء والأدوات والمواد المشتقة. تتضمن أمثلة أعمدة المحتوى الكتب الإلكترونية والتقارير والأدلة.

بشكل أساسي ، إنه جزء كبير من المحتوى الذي يمكنك تحويله إلى العديد من أجزاء المحتوى الأصغر لتزويد جميع تلك القنوات التي تكافح حاليًا لملئها معاً. من خلال تركيز انتباهك على إنشاء عمود محتوى واحد ، من السهل تقسيم هذا الجزء النهائي إلى منشورات علي مدونتك او رسوم بيانية ومقاطع الفيديو ورسائل علي البريد الإلكتروني وتحديثات لنشاطك التجاري علي السوشيال ميديا وغيرها ، بهدف جذب أنواع مختلفة من المشترين عبر قنوات مختلفة مثل السيو او مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه الطريقة هي وسيلة فعالة ومجربة لتغطية جميع جوانب المحتوى الخاص بك – وتقديم المحتوى المناسب للمشتري المناسب في الوقت المناسب.

تبدو جيدة ، أليس كذلك؟

التخطيط للبدء بكفاءة

تتمثل الخطوة الأولى في التخطيط لعمود المحتوى الخاص بك في معرفة كيفية إنشاء جزء أكبر من المحتوى ، ووضع استراتيجية حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من كل قسم من هذا المحتوي.

ماهو Content Pillars
ماهو Content Pillars

دعنا نستخدم كتاب الإلكتروني كمثال. عادة ،سوف تريد إجراء مقابلات مع الناس الموجه لهم الكتاب للحصول على تعليقاتهم على الموضوعات التي تتناولها. ستكتب أيضًا نصًا يتوسّع وفقًا لأفكار محددة ويتضمن أفضل الممارسات والكيفية. ربما ستقوم بجمع البيانات لإجراء نسخ احتياطي لتلك المطالبات وإنشاء رسم معلوماتي ليتم عرضه في الكتاب الإلكتروني.

يا للعجب! هذا بالفعل كثير من العمل ، أليس كذلك؟ حسنًا ، قبل الغوص ، دعنا نفكر في كيفية تحويل كل مهمة إلى مناجم ذهب محتوى.

عندما تجري مقابلات ، فلماذا لا تستأجر مصوراً لالتقاط إجاباتهم على شكل فيديو؟ بعد ذلك ، لا يمكنك فقط استخدام إجاباتهم وادراجها بشكل نصي داخل كتابك الإلكتروني ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو حول مواضيع محددة مغطاة في الكتاب الإلكتروني لتعزيز المحتوى الخاص بك ودعم ومساندة مؤسستك ككقائد مفكر مستقل. يمكنك أيضًا كتابة منشور مدونة على كل مقطع فيديو تم إنتاجه ، ويمكنك بعد ذلك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أيضًا تضمين مشاركات المدونة ومقاطع الفيديو ذات الصلة في حملاتك التسويقية marketing automation.

من قطعة واحدة فقط من الكتاب الإلكتروني ، اصبح لديك الكثير من القطع المشتقة Content Pillars التي تملأ مدونتك ، وقنوات التسويق الاجتماعية. أنت أيضًا تصل إلى المشترين بتنسيقات مختلفة ، ويمكنك اختبار أفضل ما يناسب جمهورك لزيادة تحسين التواصل في المستقبل. الشيء نفسه ينطبق على النص في infographic. لصق النص في أقسام مختلفة وتحويلها إلى وظائف بلوق ورسائل البريد الإلكتروني. ضع الرسم التخطيطي للنشر ، أو اكتب مقال دعائي حوله على موقع مؤثر علي جمهورك ومعروف يلبي احتياجات جمهورك المستهدف.

من خلال تنظيم وتخطيط أعمدتك للمحتوي Content Pillar بحيث يمكن تقسيمها إلى أجزاء أكثر استهلاكا من المحتوى من أجل جمهورك المستهدف ، ستحصل على مزيد من الفرص التسويقية لموقعك او شركتك.

المصدر: What Is a Content Pillar? The Foundation for Content Marketing


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *