تعلم السيو مجانا

تعلم أساسيات السيو مجاناً للمبتدئين

Mohamed Nabil

تعلم أساسيات السيو من الصفر للاحتراف ليس بالأمر الصعب خصوصاً في الوقت الحالي ونظراً لتواجد الكثير من المصادر الاجنبية والعربية لتعلم احتراف السيو، والذي لم يكن متاحاً في الماضي.

من خلال هذه المصادر يمكنك انشاء موقع متوافق تماماً مع محركات البحث ومهيأ لتصدر نتائج البحث ولكن بشرط ان تتعلم اساسيات السيو بشكل سليم وبطريقة صحيحة, حيث يمكنك من خلال الـ SEO تحقيق نتائج قوية جداً بتكلفة اقل من تلك التي ستنفقها ان قررت استخدام اسلوب تسويق مختلف وهو ما يميز السيو عن غيره في التسويق الالكتروني فهو مجاني تماماً ويمكنه تحقيق جميع اهداف نشاطك التجاري.

أفضل 7 مصادر تعلم اساسيات السيو باللغة الإنجليزية

1- MOZ
يعتبر موقع موز من أشهر واقوي المواقع المعروفة في مجال تعلم الـ seo. حيث يعتبر مرجع قوي جداً لتعلم السيو من البداية الي الاحتراف كما انه يحتوي علي اكثر من دليل من الصفر لتعلم السيو للمبتدئين ومجاناً. كما يمكنك الاستفادة من الخدمات والادوات التي تعرضها موز علي موقعها. مثل Link Explorer وغيرها، ولكن هذه الادوات مدفوعة بالرغم من انه يمكنك تجربتها لمدة 30 يوم مجاناً ومن ثم الاختيار سواء كنت تريد الاستمرار وشراءها ام لا.

2- Search engine journal
يعتبر ثاني اكبر مرجع بعد moz يمكنك معرفة كل اخبار السيو عن طريق هذا الموقع ومعرفة ايضاً كل تحديثات خوارزميات جوجل التي تتم علي محركها وايضاً مقالات اخري مفصلة عن التسويق مكتوبة بواسطة خبراء في مجال التسويق.

3- Search engine land
يغطي هذا الموقع جميع جوانب التسويق الرقمي واخر الاخبار في السيو بشكل عام ويومي.
كما انه يحتوي علي اقسام مخصصة لمحركات البحث مثل جوجل وبنج وايضاً احدث الاخبار عن مواقع التسويق الاجتماعي وليس فقط تعلم السيو.

4- Search engine watch
دليل مهم جداً لتعلم السيو مجاناً ومعرفة جميع اخبار السيو بشكل يومي مفصل ومعرفة جميع تحدثيات جوجل وعوامل واخبار الترتيب علي محركات البحث وايهما يعمل وايهما لايعمل وايضاً سيو الفيديو بل ويحتوي علي كورسات لتعلم السيو وكيف تطور من نفسك.

5- entrepreneur
من منا لا يعرف هذا المرجع العملاق في مجال التسويق الالكتروني وليس فقط تعلم السيو. يوفر لك هذا الموقع جميع المقالات والمصادر والكتب التي تريديها لتعلم اي شئ في مجال التسويق الالكتروني وايضاً مقاطع فيديو واحدث الاخبار التي يتحدث عنها السوق الرقمي.

6- Backlinko
من افضل المصادر الاجنبية لتعلم السيو بالنسبة لي هو مدونة باك لينكو فهي مصدر مهم جداً لكلاً من المحترفين والمبتدئين في هذا المجال فهي جداً قيمة ويقوم Brian Dean بنشر مقال بشكل منتظم كل شهر وحقاً سيضيف لك هذا المقال حتي وان لم تكن مبتدئ او كنت تمتلك خلفية جيدة عن عالم تحسين محركات البحث.

7- Neil Patel
أنه المؤلف الأكثر مبيعاً علي New York Times. لقبته The Wall Street Journal بأنه أفضل مؤثر “influencer” علي الويب, Forbes تقول انه واحد من ضمن افضل 10 مسوقين علي مستوي العالم والكثير من الانجازات الاخري التي حققها بالرغم من انه لا يزال تحت سن 35 ولكنه حقق الكثير في مجال السيو واضاف الكثير ايضاً في هذا المجال يمكنك قراءة وتعلم الكثير عن اساليب السيو من خلال مدونته الخاصه علي موقعه.

تعلم السيو
تعلم السيو مجاناً

أفضل مصادر تعلم السيو SEO باللغة العربية

1- سيو صح
من اوائل المواقع التي تحدثت عن السيو واصبح الان مرجع مهم وقوي لكل العرب لـ تعلم السيو كما انهم يقدمون خدمات احترافية لتصدر نتائج البحث ويعرض ايضاً اخر اخبار السيو بالعربي.

2- سيو بالعربي
من منا لايعرف سيو بالعربي لصاحبه ماجد عطوي المسوق الالكتروني المعروف والذي أنشا هذا الموقع بهدف تعليم السيو للجميع مجانا ونشر ثقافة السيو للجميع وتقديم نصائح للجميع ومقالات متعددة في مجال التسويق الالكتروني بالمجان.

3- احتراف سيو
بالرغم من كون هذا الموقع يعتمد بشل كامل علي بلوجر الا انه قد حقق نتائج لا بأس بها في مجال السيو وهو مرجع قوي ايضاً واضافة اذا كنت ترغب في تعلم الـ seo وتصدر نتائج البحث مجاناً وبطريقة سليمة.

4- سيو عربي
كيف نتحدث عن مواقع تعلم السيو الاخري وموقعنا يهدف بشكل كامل لترجمة جميع مصادر تعلم السيو العالمية واتاحة هذه المعلومات بشكل كامل وبالمجان بهدف زيادة الوعي بالتسويق الالكتروني وعالم محركات البحث. فسيو عربي يعتمد بشكل كامل علي مصادر اجنبية كبيرة ومعروفة مثل MOZ, Backlinko, Neil Patel وغيرهم من المصادر الاجنبية التي ذكرناها في هذه المقالة.

خلاصة القول: تعلم السيو ليس بالأمر الصعب ويمكنك البدأ من الآن عبر التوجه لدليل تعلم تحسين محركات البحث للمبتدئين المترجم من موقع موز والموجود علي موقعنا ، فالامر يعتمد علي مدي استيعابك لتلك المعلومات المتاحة لك ومدي تقبلك للأمر وهل حقاً تريد البدأ والغوص في عالم محركات البحث ام انك فقط تريد قراءة هذا المقال والاستكفاء بتلك المعلومات. اترك تعليقاً بأي موقع تعتقد أنه قد يساعد الآخرين في تعلم السيو وشارك معنا في نشر المعرفة في الوطن العربي بالمجان.

2 تعليقان

  1. احمد صابر
    نوفمبر 19, 2020

    ازاي اخلي قناتي تتصدر محرك البحث تحياتي لك

    • Mohamed Nabil
      نوفمبر 21, 2020

      مرحبا احمد
      هذا المقال: https://seo-arabic.com/youtube-seo/ علي موقعنا سوف يساعدك علي تحسين ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك علي يوتيوب

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

كيف يعمل محرك البحث
كيف تعمل محركات البحث: الزحف، الفهرسة، والترتيب

محركات البحث هي آلات الإجابة. وهي موجودة لاكتشاف محتوى الإنترنت وتنظيمه

اقرأ المزيد
ماهو AMP
ماهو AMP أو صفحات الجوال المسرعة وما هي أهم مزاياه؟

AMP هو موضوع حديثنا اليوم، فنحن سعينا إلى أن نقدم لكم تفاصيل هامة عن هذا الموضوع بدأ من تعريفه، مروراً…

اقرأ المزيد
ماهو السيو (SEO)
ماهو السيو (SEO) وماهي علاقته بالتسويق الرقمي؟

البعض قد يدفعك للاعتقاد أن الأمر يحتاج منك وقتاً كبيراً لتعلّمه وهذا ليس صحيحاً

اقرأ المزيد

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لسيو عربي لتصلك التحديثات الاسبوعية.

    Arrow-up