تقرير اسعار خدمات السيو SEO في 2019

قمنا باستطلاع 1200 من أصحاب الأعمال لفهم الوضع الحالي لمعرفة متوسط اسعار خدمات تحسين محركات البحث seo بشكل أفضل.

في هذا التقرير الجديد ، ستتعلم:

  • كم من المال تنفقه الناس على الـ SEO.
  • اين يجد الناس مقدمي خدمات السيو.
  • لماذا يفضل الناس شركة على أخرى.
  • لماذا يقرر الناس ترك مزود خدمة تحسين محركات البحث الحالي.
  • غيرها الكثير.
  • دعونا ندخل في نتائجنا مباشرة.

أبرز الإحصاءات الرئيسية:

  1. الشركات الصغيرة الأمريكية تنفق في المتوسط ​​497.16 دولار شهريا على خدمات تحسين محركات البحث.
  2. وجدنا علاقة قوية بين ارتفاع الإنفاق وزيادة رضا العملاء. في الواقع ، كان العملاء الذين أنفقوا أكثر من 500 دولار في الشهر أكثر عرضة بنسبة 53.3 ٪ “للرضا للغاية” مقارنة بالعملاء الذين أنفقوا أقل من 500 دولار في الشهر.
  3. يجد معظم أصحاب الأعمال الصغيرة موفري خدمات تحسين محركات البحث (SEO) من خلال الإحالات ، وعمليات بحث Google ، والمراجعات عبر الإنترنت. وجد جزء صغير من عملاء SEO (8٪) مزودهم الحالي من خلال الإعلان عبر الإنترنت.
  4. عندما يتعلق الأمر باختيار مقدم ، يعتبر 74٪ من مالكي الشركات أن سمعة مقدمي خدمات تحسين محركات البحث “مهمة جدًا” أو “بالغة الأهمية”. ولوحظ أيضًا أن التكلفة الشهرية وتصنيفات الموفر الخاصة بـ Google هي عوامل مهمة.
  5. ومن ناحية أخرى ، كان وجود وكالة ما على وسائل التواصل الاجتماعي ودراسات الحالة المتعلقة بالعميل عاملين غير مهمين نسبيًا في تحديد الجهة التي ستعمل معها.
  6. يتوقع معظم مالكي الشركات الصغيرة أن تساعدهم وكالات SEO في دفع النمو الفوري إلى قاعدة عملائها والنتيجة النهائية. على وجه التحديد ، صرح 83 ٪ من المجيبين لدينا أن مقدمي خدمات تحسين محركات البحث يجب أن يكونوا قادرين على مساعدتهم “للوصول إلى عملاء جدد”.
  7. ومع ذلك ، لا يبدو أن معظم مالكي الشركات الصغيرة يقدرون قدرة المزود على تطوير وسائط التواصل الاجتماعي التالية. في الواقع ، ذكر 26٪ فقط من المشاركين أن “الحصول على متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي” يعد أمرًا في غاية الأهمية.
  8. عموما رضا العملاء سيو منخفضة بالتأكيد. 30 ٪ فقط سوف يوصون مقدم خدمات SEO الحالي الخاص بهم لصديق أو زميل. ومع ذلك ، وجدنا أن رضا العملاء بين وكالات التسويق كان أعلى من المستقلين.
  9. ليس من المستغرب ، أن العملاء راضون للغاية عن مقدمي خدمات تحسين محركات البحث (SEO) الذين يساعدونهم في الحصول على المزيد من الحركة والعملاء. أيضا ، أشار 61 ٪ من أصحاب الأعمال إلى أن “زيادة الوعي بالعلامة التجارية” أمر مهم بالنسبة لهم.
  10. يبدو أن موقع مقدم خدمة تحسين محركات البحث (SEO) يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا فيما إذا كان العميل يختار أو لا يعمل مع وكالة تحسين محركات البحث. 78٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة يعتبرون موقع المزود الخاص بهم “مهمًا للغاية” أو “بالغ الأهمية”.
  11. يترك 44٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة مزود خدمة تحسين محركات البحث الحالي إلى حد كبير بسبب “عدم الرضا عن نتائج الأعمال”. 34٪ أشاروا إلى “خدمة / استجابة العملاء” كسبب رئيسي لمغادرتهم. 21٪ فقط يغادرون لأن المنافس قد رُفع لهم.
  12. معدل تغيير مزود خدمات السيو الحالي عالي. حيث صرح 65٪ من فريقنا أنهم عملوا مع العديد من مزودي خدمة تحسين محركات البحث. عملت 25 ٪ مع 3 أو أكثر من مقدمي الخدمات المختلفة.
كيف تختار افضل شركة او متخصص سيو

لدينا المزيد من النتائج المفصلة والموسعة حول نتائجنا أدناه

متوسط الإنفاق الشهري علي خدمات السيو هو <500 دولار في الشهر

في المتوسط ، تنفق الشركات الصغيرة 497.16 دولار شهريًا على خدمات تحسين محركات البحث.

متوسط تكلفة خدمات تحسين محركات البحث أقل من 500 دولار في الشهر

ومع ذلك ، لقد اكتشفنا تفاوت في الإنفاق علي مقدمي خدمات السيو. الا انه قد أفاد نصف المجيبين أنهم ينفقون أقل من 1000 دولار في السنة على السيو. 14 ٪ تنفق 5K دولار + سنويا. فقط 2 ٪ تنفق أكثر من 25 ألف دولار في السنة.

تختلف كثيرا تكلفة خدمات السيو علي الاعمال الصغيرة

وجدنا أيضًا أن الوكالات تميل إلى الحصول على أموال أكثر من مزودي خدمة تحسين محركات البحث المستقلين.

على وجه التحديد ، كان من المرجح أن تحصل الوكالات على مبلغ يتراوح بين دولارين وألفي دولار شهريًا مقابل أكثر من 2 مليون دولار شهريًا ، حيث يتقاضون أجورهم في الغالب في حدود 500 دولار إلى دولار واحد شهريًا.

تحصل شركات السيو علي مقابل اكبر بكثير من المستقلين

تميل الوكالات أيضًا إلى السيطرة على نطاق التسعير المتطور (العملاء الذين ينفقون ما بين 10 إلى 25 ألف دولار في السنة على تحسين محركات البحث).

تحصل الشركات على مبلغ يتراوح ما بين 10 آلاف دولار و 25 ألف دولار في السنة أكثر من المستقلين

كما ترون ، فإن 24 ٪ من الشركات الصغيرة التي تعمل مع الوكالات تنفق ما بين 10 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار في السنة ، مقارنة مع 2 ٪ التي تعمل مع seo freelancers.

خلاصة القول: ينفق مالك الأعمال الصغيرة العادي 497.16 دولار شهريًا على خدمات تحسين محركات البحث. أيضا ، أصحاب الأعمال الصغيرة تنفق أكثر بكثير مع وكالات السيو من مقدمي خدمات السيو المستقلين.

يرتبط الإنفاق الشهري برضا العملاء

عندما يتعلق الأمر بالـ SEO ، هل “تحصل على ما تدفع ثمنه في المقابل”؟

وفقا لبياناتنا ، نعم.

على وجه التحديد ، اكتشفنا أن العملاء الذين ينفقون أكثر من 500 دولار في الشهر كانوا أكثر عرضة بنسبة 53.3٪ لأن يعتبروا أنفسهم “راضين للغاية” مقارنة بالأشخاص الذين ينفقون أقل من 500 دولار في الشهر.

يرتبط ارتفاع الإنفاق علي محركات البحث (SEO) بزيادة رضا العملاء

لقد وجدنا أيضًا علاقة واضحة بين مستويات عدم الرضا والتكلفة.

على وجه التحديد ، كان أصحاب الأعمال الذين أنفقوا أقل من 500 دولار في الشهر أكثر عرضة بنسبة 75٪ للرضا عن أولئك الذين استثمروا ما لا يقل عن 500 دولار في الشهر في تحسين محركات البحث.

يرتبط استياء المقبلي علي خدمات السيو بالأنفاق المنخفض

لقد أثبتت هذه العلاقة ما إذا كان العميل يعمل مع وكيل مستقل أو وكالة أو مزيج من الاثنين معا.

الخلاصة: أصحاب الأعمال الصغيرة الذين ينفقون أكثر من 500 دولار في الشهر أكثر سعادة بشكل كبير مع موفر خدمة تحسين محركات البحث الخاص بهم من أولئك الذين ينفقون أقل من 500 دولار في الشهر.

الإحالات وعمليات البحث في Google هي أفضل الطرق التي تبحث عنها الشركات في تحسين محركات البحث

عندما يريد شخص ما استئجار وكالة للسيو ، أين ينظرون؟

وفقًا للوحة الخاصة بنا ، يجد معظم الأشخاص مزودي خدمات السيو المحتملين من خلال كلمات شفهية وعمليات بحث Google ومنصات المراجعة عبر الإنترنت (مثل Yelp).

يجد معظم العملاء خدمات تحسين محركات البحث (SEO) عبر الإحالات ومواقع بحث ومراجعة Google

من ناحية أخرى ، نجد عددًا قليلًا نسبيًا من مقدمي خدمات تحسين محركات البحث (SEO) من خلال الإعلانات عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت ، أو الإحالات من موردين آخرين (مثل مصممي الويب أو الكتاب).

إذا كنت مالك وكالة أو لحسابها الخاص ، فهذه هي النتيجة الرئيسية. إذا كنت تعرف المكان الذي يتطلع فيه أصحاب الأعمال الصغيرة للعثور على مزودي خدمة تحسين محركات البحث (SEO) ، فيمكنك استثمار الموارد للتأكد من وجود نشاط تجاري في تلك الأماكن.

الخلاصة: يجد 28٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة خدمات تحسين محركات البحث (SEO) من خلال الحديث الشفهي ، ويستخدم 26٪ Google و 18٪ يستخدمون منصات المراجعة عبر الإنترنت مثل Yelp. فقط 11٪ يجدون مقدمي خدمات تحسين محركات البحث (SEO) عبر الإعلان عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.

السمعة والتكلفة هي العوامل الرئيسية التي تشارك في اختيار مزود خدمات SEO

بمجرد أن يجد شخص ما قائمة من مقدمي الخدمات المحتملين ، كيف يقررون أي من يتعامل معه؟

لقد اكتشفنا أن السمعة والتكلفة وتصنيفات موفر خدمة Google هي التي أثرت على قرارهم أكثر من غيرهم.

السمعة والتكلفة هما عاملان أساسيان في اختيار المزود

أشار أصحاب الأعمال الصغيرة إلى أن دراسات حالة العملاء ووجود مزود وسائل التواصل الاجتماعي أقل أهمية بكثير.

ومع ذلك ، حتى هذه العوامل البسيطة نسبيًا لعبت دورًا فيما إذا كان شخص ما قرر العمل مع مزود خدمة تحسين محركات البحث (SEO) أم لا. على سبيل المثال ، أشار 55٪ من فريقنا إلى “الإحالات” باعتبارها اعتبارًا مهمًا.

الإحالات تؤثر على أكثر من 50 ٪ في اختيار مزود الخدمة

على الرغم من تضاؤل أهمية الإحالات مقارنة بسمعة مقدم الخدمة (55٪ مقابل 74٪) ، إلا أنه لا يزال يؤثر على أكثر من نصف الأشخاص الذين تحدثنا إليهم.

ومن المثير للاهتمام ، وجدنا أن موقع المزود مهم للغاية.

51 ٪ فقط يعرفون بالضبط أين يقع مزود خدمة تحسين محركات البحث.

نصف عملاء السيو لا يعرفون أين يوجد مزودي خدمات تحسين محركات البحث

ومع ذلك ، صرح 78٪ من الشركات الصغيرة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها أن معرفة موقع مزوّدها أمر “بالغ الأهمية” أو “بالغ الأهمية” (حيث ذكر 46٪ أن الموقع المعروف “مهم للغاية”).

78٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة يذكرون موقع مزود خدمة تحسين محركات البحث على أنه "مهم"

إذا كنت تقدم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، فإن جعل موقعك واضحًا وواضحًا قد يساعدك في الهبوط أكثر من عملاء تحسين محركات البحث.

إليك مثال رائع من Siege Media ، الذي يتضمن بالفعل صورة لمكتبهم على صفحتهم:

SiegeMedia – Make location clear

الخلاصة: يقرر أصحاب الأعمال الصغيرة إلى حد كبير مزود خدمات تحسين محركات البحث استنادًا إلى سمعتهم عبر الإنترنت. الموقع يبدو أيضا أن تلعب دورا. أشار 78٪ من أعضاء فريقنا إلى أن الموقع كان عاملاً ساعدهم في تقرير ما إذا كانوا سيعملون مع وكالة أو مترجم مستقل أم لا.

الغالبية العظمى من أصحاب الأعمال يتوقعون أن تؤدي خدمات السيو وتحسين محركات البحث SEO إلى زيادة عدد العملاء وحركة المرور

سألنا فريقنا عن توقعاتهم. على وجه التحديد ، سألناهم عن أي فوائد من العمل مع مزود خدمة تحسين محركات البحث كانت الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

وذكروا أن “الوصول إلى عملاء جدد” و “زيادة عدد الزيارات” و “زيادة الوعي بالعلامة التجارية” و “بناء الثقة” هي الأكثر أهمية.

قيمة seo العملاء الجدد ، وحركة المرور والوعي بالعلامة التجارية

تم اعتبار “اكتساب متابعين لوسائل التواصل الاجتماعي” و “عدد متزايد من مشتركي البريد الإلكتروني” و “المساعدة في جذب مواهب جديدة” غير مهم نسبيًا.

في الواقع ، على الرغم من أن هذا هو الهدف المشترك الذي حددته وكالات التسويق ، إلا أن 26٪ فقط من المشاركين ذكروا أن “الحصول على متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي” يعد أمرًا في غاية الأهمية.

26٪ من الدول يصنفون الحصول على متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي في غاية الأهمية

هذا الاكتشاف هو مفتاح خاص لمقدمي محركات البحث SEO الذين يأخذون عملاء جدد.

على سبيل المثال ، مزود خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الذي تم تعيينه حديثًا والذي يقول: “خطوتنا الأولى هي الحصول على المزيد من الإعجابات على صفحتك على Facebook” لا يتحدث لغة عميلهم.

من ناحية أخرى ، فإن بدء العلاقة بين العميل والمزود بـ: “أتطلع إلى مساعدتك في الحصول على المزيد من الزيارات المستهدفة والعملاء” سيؤدي على الأرجح إلى عميل أكثر رضاءًا.

لا حاجة للقول ، لكي تستمر العلاقة ، عليك الوفاء بهذه الوعود (المزيد حول هذا لاحقًا). ولكنه يساعد على فهم ما يأمل العملاء في الخروج من مُحسّنات محرّكات البحث حتى تتمكن من تشكيل خدماتك وتقاريرك بناءً على ذلك.

الخلاصة: يقدر عملاء السيو قدرة مقدم خدمة تحسين محركات البحث (SEO) على منحهم عملاء جدد وزيادة حركة المرور وبناء الوعي بالعلامة التجارية. ومع ذلك ، فقط 26 ٪ من عملاء SEO يريدون مزوديهم لمساعدتهم على زيادة وسائل الإعلام الاجتماعية التالية.

الرضا العام عن خدمات SEO منخفض
لقد طلبنا من أعضاء اللجنة تقييم موفر خدمة تحسين محركات البحث الحالي (أو آخر مزود خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الذي عملوا معه) باستخدام “صافي نقاط الترويج”.

وكانت النتائج منخفضة بشكل ملحوظ.

أولاً ، وجدنا أن 30٪ فقط من أصحاب الأعمال الصغيرة يوصون بموفر خدمة تحسين محركات البحث الحالي.

30 ٪ فقط من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة سيوصون بموفر خدمة تحسين محركات البحث الحالي

الأهم من ذلك ، أن 30٪ من المجيبين اعتبروا أنفسهم “منتقدين”. مما يعني أنهم سيتركون مراجعة سلبية لمقدّم تحسين محركات البحث الأخير أو الحالي.

في الواقع ، تتمتع صناعة خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ككل برصيد NPS بقيمة 0 ، والذي يعتبر “من غير المرجح أن يوصي”.

خدمات seo

عندما قمنا بتخفيض درجات NPS بين الوكالات ، والمستقلين ، ومزيج من العاملين لحسابهم الخاص والوكالة ، اكتشفنا أن الوكالات لديها درجة أعلى من متوسط NPS من المستقلين.

يعتبر العملاء الحاليون 2X أنفسهم "اذكياء للغاية"

ومع ذلك ، كانت جميع أنواع الخدمات الثلاثة منخفضة نسبياً في NPS.

الوجبات الجاهزة الرئيسية: 30٪ فقط من العملاء يوصون بموفر خدمة تحسين محركات البحث (SEO).

يذكر العملاء نقص التعليم والموارد كأهم الأسباب وراء انخفاض مستويات الرضا
NPS هو معيار مفيد. ومع ذلك ، يمكن NPS فقط أقول لك الكثير. بمعنى آخر ، من الصعب أن نفهم لماذا تتمتع خدمات مُحسنات محركات البحث بمستويات منخفضة من الرضا.

لهذا السبب قررنا أن نتعمق أكثر في هذه النتيجة.

وعندما حفرنا أعمق قليلاً لفهم المزيد حول ما يحدث ، اكتشفنا بعض الأفكار المذهلة.

أولاً ، أن العديد من العملاء الغير سعداء ألقوا باللوم الكامل أو الجزئي على أنفسهم.

على وجه التحديد ، صرح 50 ٪ بالأتي “أشعر أنني بحاجة إلى مزيد من التدريب للاستفادة الكاملة من ما يقدمه السيو” وقال 28 ٪ لنا أنهم “ليس لديهم موارد كافية للموظفين للاستفادة بشكل صحيح من seo“.

يستشهد العديد من عملاء SEO الغير راضيين بـ "التدريب" و "نقص الموارد" كأسباب لترك أحد مزودي خدمة تحسين محركات البحث

هذا يعني أن مستويات الرضا المنخفضة لا ترجع فقط إلى ضعف جودة العمل. في الواقع ، العديد من العملاء ببساطة ليسوا في وضع يمكنهم من الاستفادة من مُحسنات محركات البحث بسبب نقص الموارد.

بالإضافة إلى ذلك ، حتى العملاء الذين لديهم موارد قد لا يجعلوا SEO أولوية لأنهم لا يملكون التدريب لفهم كيف يستفيد SEO منهم بشكل كامل.

على سبيل المثال ، دعنا نقول أن مزود خدمة تحسين محركات البحث يريد تغيير علامة العنوان على موقع العميل. لكن هذا لا يحدث لأن مطور البرامج غارق في تصميم الموقع. أيضًا ، قد لا يفهم هذا العميل أن هذا التغيير البسيط يمكن أن يزيد من عدد زيارات Google بسبب نقص التدريب. لذلك لا يجعلوا هذا التغيير أولوية. وأكشاك التقدم.

مما يقودنا إلى اكتشافنا الثاني المثير للاهتمام ، أهمية الإبلاغ والشفافية.

وافق 27٪ من العملاء الذين تحدثنا إليهم على العبارة: “أجد أن مُحسّنات محرّكات البحث مُحيرة وغير واضحة بشأن الخدمات التي يقدمونها” ، قال 25٪ أن “لست متأكدًا من ما أدفعه بالفعل مع مُحسّنات محرّكات البحث.”

العديد من العملاء غير مدركين اهمية تحسين محركات البحث

بمعنى آخر ، العديد من العملاء مرتبكون بشأن ما يقوم به موفر الخدمة لهم أو ما يخرجونه من هذا الترتيب.

هاتان نقطتان يمكن علاجهما بتحسين التقارير وزيادة الشفافية.

يجب أن أشير إلى أن عددًا لا بأس به من العملاء ذكروا “أشعر بأن شركات مُحسنات محركات البحث غير موثوق بها للغاية” و “لا أعتقد أن مُحسنات محركات البحث تستحق المال لأعمالي”.

هناك نسبة صغيرة من الشركات الصغيرة تعتبر شركات seo غير موثوق بها

مما يعني أن الافتقار البسيط للنتائج وعائد الاستثمار هو السبب وراء انخفاض مستويات رضا العملاء.

ومع ذلك ، كما رأيت للتو ، هناك أيضًا عوامل غير قائمة على الأداء في اللعب أيضًا.

الخلاصة: يعزى انخفاض رضاء خدمة مُحسنات محركات البحث إلى حد كبير إلى ثلاثة عوامل رئيسية هي: 1. قلة تعليم العملاء ، 2. قلة الموارد المتاحة و 3. قلة فهم كيفية تحسين محركات البحث.

تقلب في مجال خدمات السيو مرتفع للغاية
على الأرجح بسبب مستويات الرضا العالمية المنخفضة ، وجدنا مستويات عالية من المبيعات في خدمات السيو.

على وجه التحديد ، وجدنا أن 65٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة عملوا مع مزود خدمة تحسين محركات البحث واحد على الأقل من قبل:

عملت 65 ٪ من الشركات الصغيرة مع العديد من شركات السيو

لقد وجدنا أيضًا أن 1/4 من فريقنا قد عمل مع 3 مزودين أو أكثر:

25٪ من أصحاب الشركات الصغيرة يعملون مع 3+ من شركات السيو

ومع ذلك ، تشير بياناتنا إلى أن معظم العملاء لا يقومون بالتبديل بين مزودي خدمة تحسين محركات البحث دون النظر بعناية.

في الواقع ، كان العملاء في فريقنا يعملون مع خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الحالية لمدة 3 سنوات في المتوسط. ويمنح العملاء المنقضيون لمزود الخدمة الخاص بهم متوسط عامين لتقديمه قبل الانتقال.

يظل كل من العملاء الحاليين والعملاء المترددين مع مزودي خدمة تحسين محركات البحث لمدة تزيد عن عامين قبل التبديل

ومع ذلك ، اكتشفنا مجموعة فرعية صغيرة من العملاء الذين يقومون بالتبديل السريع بين مزودي الخدمة المختلفين.

على سبيل المثال ، قمنا بتصنيف 10٪ من أجمالي الاستبيان على أنهم “سريعي التنقل” (حيث عملوا مع 3 أو أكثر من شركات SEO خلال العام الماضي).

10٪ من الناس قد عملوا مع 3+ شركات سيو خلال العام الماضي

الملخص: 65٪ من عملاء السيو قد استخدموا اثنين أو أكثر من موفري خدمات السيو في الماضي. 25 ٪ عملت مع 3+ مقدمي.

معظم عملاء السيو تركوا الشركة التي تعاقدوا معها بسبب عدم وجود النتائج وارتفاع التكلفة
أردنا أن نعرف لماذا يقرر الأشخاص ترك مزود خدمات SEO الحالي أو التبديل إلى شركة أخرى.

لقد أشرنا إلى الأشخاص الذين عملوا مع العديد من مزودي خدمة تحسين محركات البحث على أنهم “عملاء منقضون”. وقد سألنا هذه المجموعة الفرعية من المستخدمين الذين سقطوا عما دخلوا في قرارهم.

هنا كانت النتائج:

الأسباب التي تدفع الناس لتغيير مزود خدمات السيو الحالي

ليس من المستغرب أن 82٪ من المجيبين ذكروا “عدم الرضا عن نتائج الأعمال” كعامل في قرارهم. ذكرت 81 ٪ أن التكلفة لعبت دورا كبيرا أيضا.

هذا يشير إلى أن العملاء لا ينظرون إلى النتائج في فراغ. كما ينتبهون إلى عائد الاستثمار الذي يتلقونه من مُحسنات محركات البحث. وبعبارة أخرى ، فإن تقديم النتائج للعملاء شيء واحد. ولكن من المهم أيضًا إثبات عائد الاستثمار الذي يجنيه seo في أعمالهم. خلاف ذلك ، قد يغادرون.

على الرغم من أن قلة النتائج والتكلفة هما العاملان الأكبر ، إلا أنها لم تكن السبب الوحيد الذي يجعل العملاء يقررون التوقف عن العمل مع مزود خدمة تحسين محركات البحث.

في الواقع ، ذكر 80٪ من العملاء المنقضيون أنهم وجدوا خيارًا أفضل لوحدهم ، مما يشير إلى أن العملاء سعداء بالتسوق للحصول على بديل لمزود خدمة تحسين محركات البحث الحالي.

يقول 80٪ من العملاء المترددين أنهم "سمعوا عن خيار أفضل"

وذكر 34٪ أن “خدمة / استجابة العملاء” الفقيرة تعتبر عاملاً في قرارهم.

ومع ذلك ، استشهد عدد قليل نسبيًا من العملاء “بالترهيب من قبل المنافس” كسبب للمغادرة. بمعنى آخر ، طالما أنه يمكنك إبقاء عملائك سعداء ، فمن غير المحتمل أن يغادروا. يظل هذا صحيحًا حتى لو حاول منافس أن يسرق عميلك بعرض أفضل.

كما طلبنا من أعضاء لجنة “العملاء المنقضيون” أن يشرحوا لنا لماذا قرروا التوقف عن استخدام خدمة تحسين محركات البحث (SEO). إليك عينة من هذه الردود:

مقتطفات من العملاء الذين توقفوا عن استخدام شركات seo

لقد سألنا أيضًا مجموعة من المستخدمين الذين كانوا سعداء بخدمة السيو (“العملاء الحاليين”) ما الذي أعجبوا به. إليك ما قالوه لنا:

مقتطفات من العملاء السعداء بخدمات السيو

الخلاصة: يتوقف معظم العملاء عن استخدام خدمة تحسين محركات البحث (SEO) بسبب نقص النتائج والتكلفة وإيجاد بديل من تلقاء أنفسهم.

العملاء الحاليون هم 2X أكثر عرضة لتكون شبكة الإنترنت والدهاء من العملاء المنقضي
لقد طلبنا من فريقنا الإبلاغ عن مستوى “وحشية الويب” الخاص بهم.

هنا كانت النتائج:

عملاء seo

كما ترون ، 37 ٪ من عملاء seo يعتبرون أن تصفح الإنترنت لديهم “إلى حد ما” أو “ليس كثيراً”.

والنتيجة النهائية هنا هي أن العديد من العملاء لا يملكون ببساطة شبكة الإنترنت لفهم مصطلحات التسويق الرقمي الأساسية ، مثل “علامات العنوان” و “CSS” و “روابط خلفية”. مما يشير إلى أنه يتعين على شركات SEO تجنب هذا المصطلح إلى حد كبير لصالح مصطلحات مثل “العملاء المتوقعين” و “المبيعات” و “تصنيفات Google للصفحة الأولى”.

في الواقع ، يتم دعم هذا من خلال اكتشاف آخر من فريقنا: أن العملاء المنقضين هم أكثر عرضة لأن يعتبروا أنفسهم غير أذكياء على الويب.

على وجه التحديد ، وجدنا أن العملاء الحاليين كانوا أكثر عرضةً لأن يعتبروا أنفسهم “أذكياء للغاية على الويب” مقارنةً بالعملاء المنقضي.

يشير هذا إلى أن مستخدمي الإنترنت المهرة هم في وضع أفضل لفهم كيف تساعدهم خدمة تحسين محركات البحث (SEO). لذلك قرروا البقاء. من ناحية أخرى ، قد لا يفهم العملاء الذين ليس لديهم دهاء على شبكة الإنترنت تمامًا ما يحصلون عليه من موفر خدمة تحسين محركات البحث. لذلك قرروا المغادرة.

الخلاصة: من المحتمل أن يكون العملاء الذين يلتزمون بموفر خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الحالي لديهم 2x أكثر “ادراكا للويب” مقارنةً بالذين يغادرون.

الخاتمة


آمل أن يكون هذا الاستبيان قد ساعدك في الحصول على معلومات واسعار أفضل بمقدمي خدمات السيو seo لعام 2019.

أود أن أشكر Northstar Research Partners لمساعدتي في تصميم وإجراء هذا الاستطلاع.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية إجراء هذا الاستطلاع ، فإليك ملف PDF خاص بأساليب دراستنا.

والآن أود أن أسمع منك:

ما هو درسك الرئيسي المُستفاد من استطلاع اليوم؟

أو لربما لديك سؤال حول شيء قرأته في هذا المقال اوغيره.

وفي كلتا الحالتين ، سوف اكون سعيدا جداً في الرد علي جميع الاسئلة التي تدور في بالك.

المصدر: The 2019 SEO Services Report


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *